حقق مانشستر سيتي فوزاً كبيراً على ضيفه فريق وست بروميتش بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة في البريمير ليج على ملعب الاتحاد. الهدف الأول جاء عن طريق جابريل جيسوس، ثم سجل دي بروين ويايا توريه، بينما سجل روبسون كانو الهدف الوحيد للضيوف قبل النهاية.

كانت المباراة أيضاً ليلة خاصة لبابلو زاباليتا الذي شارك بديلاً في الدقيقة 62 في أخر مباراة له بقميص السيتي على ملعب الاتحاد.


أحداث المباراة
اللقاء بدأ بهدوء شديد وسط سيطرة من مانشستر سيتي على الكرة، وكانت الخطورة الأولى على مرمى المنافس في الدقيقة التاسعة بعرضية من سيلفا على اليسار أبعدها الدفاع قبل أن تصل إلى أجويرو.

السيتي حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة عشر سددها الصربي ألكسندر كولاروف ليتصدى لها الحارس بصعوبة ويحولها إلى ضربة ركنية.

أجويرو مررة بينية رائعة إلى ساني في الدقيقة 17 ليحصل الألماني على الكرة في منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول.

ويست بروميتش حصل على ركلة حرة من الجهة اليسرى سددها اللاعب ناصر الشاذلي بتسديدة مباشرة في الدقيقة 25 باتجاه المرمى لكن أمسكها كاباييرو بثبات.

أجويرو مرر كرة بالكعب إلى دي بروين في منطقة الجزاء ليتقدم ويرسل عرضية أرضية قابلها البرازيلي جابريل جيسوس بلمسة مباشرة إلى الشباك في الدقيقة 27 معلناً عن الهدف الأول.

RIGHT PLACE, RIGHT TIME: Gabriel Jesus celebrates the opener

كيفين دي بروين عاد للتسجيل سريعا بعد دقيقتين فقط بعد تمريرة بالكعب من ساني إلى أجويرو ثم إلى جيسوس الذي مرر إلى كيفين ليرسل تسديدة قوية مرت إلى الشباك.

ساني قابل عرضية من الجهة اليمنى بعد انطلاقة من جابريل جيسوس ليحولها الألماني في الدقيقة 40 بتسديدة قوية باتجاه المرمى لكن كرته علت العارضة بقليل.

وبعد عرضية من الجهة اليمنى تحولت لعرضية أخرى من الجهة اليسرى لعب جابريل جيسوس مزدوجة خلفية علت العارضة لتضيع فرصة هدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

دي بروين أرسل عرضية مع بداية الشوط الثاني في منطقة الجزاء لكن حارس المرمى فوستر أبعد الكرة قبل أن تصنع خطورة على مرماه.

يايا توريه حسم الأمور بهدف ثالث في الدقيقة 57 بعد تمريرة واحد اثنين مع أجويرو انفرد على إثرها ليسدد بباطن القدم كرة أرضية مرت إلى الشباك ليعلن عن اتساع الفارق في الأهداف.

ELATION: Yaya Toure jumps for joy, following his cool finish for City's third

الضيوف حاولو بعرضية من الجهة اليسرى قابلها روندون برأسية مرت بعيدة عن الشباك لتضيع فرصة هدف أول لويست بروميتش.

السيتي رد في الدقيقة 67 بعد توغل رائع من جابريل جيسوس في منطقة الجزاء والتخلص من الدفاع ثم تسديدة قوية تصدى لها الحارس وحولها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها السيتي.

بعدها جاءت محاولة جديدة من تمريرة من دي بروين إلى أجويرو الذي سدد من على حدود المنطقة لكن الكرة اصطدمت في الدفاع وخرجت إلى ركنية.

جابريل جيسوس انطلق في الجهة اليمنى ووصل إلى منطقة الجزاء من الجهة اليمنى لينفرد ويسدد كرة قوية تصدى لها الحارس لتصل إلى البرازيلي من جديد ليسدد مجداً كرة حولها الحارس إلى ركنية.

كالو سجل هدف لويست بروميتش في الدقيقة 87 بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى مرت من الجميع ودخل اللاعب الويلزي بين ستونز وكومباني ليسدد في شباك كاباييرو ويعلن عن هدف أول لفريقه.

بعد الهدف استحوذ ويست بروميتش على الكرة وتواجد في وسط ملعب السيتي الذي مرر الدقائق الأخيرة بدون محاولات هجومية كبيرة لينتهي اللقاء بالفوز بثلاثية مقابل هدف.


لحظة حاسمة
بما أن المباراة كانت من جانب واحد فإن اللقطة الأبرز كانت عندما دخل إلى أرض الملعب بابلو زاباليتا في ملعب الاتحاد لتلامس أقدامه العشب الأخضر في أجواء احتفالية من الجماهير بعدما شارك في أخر نصف ساعة ومع كل لمسة كانت الجماهير تحيه كأنه سجل هدفاً.

FAREWELL: Vincent Kompany hands the captain's armband to Pablo Zabaleta


رجل المباراة في تطبيق يوم المباراة : كيفين دي بروين

ماذا تعني النتيجة؟
السيتي وأرسنال كلاهما فاز في المباراة المؤجلة، تغييرات قليلة حدثت في أعلى الجدول، ولكن السيتي الآن أصبح على بعد نقطة واحدة لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا.

أرسنال سيلعب ضد إيفرتون في اليوم الأخير، وسيلعب ليفربول ضد ميدلسبروه، بينما سيلعب السيتي أمام فريق واتفورد في ملعب الأخير، وسيحتاج السيتي الفوز لضمان المركز الثالث أو على الأقل التعادل للحصول على المركز الرابع في أسوأ الظروف.