تعادل فريق مانشستر سيتي بهدفين لكل فريق مع ميدلسبروه في المباراة التي أقيمت في ملعب الأخير في البريميرليج وشهدت إثارة كبيرة. أصحاب الأرض تقدموا مرتين على مانشستر سيتي لكن ركلة جزاء سددها أجويرو وهدف في الدقائق الأخيرة من جابريل جيسوس برأسية منحا السيتي التعادل في معركة حامية في الريفيرسايد.


أحداث المباراة
الخطورة بدأت من الدقيقة الأولى للسيتي بعد انطلاقة من أجويرو وعرضية مرت من أمام جيسوس بالقرب من المرمى، وبعدها بدقيقتين سدد كولاروف من خارج منطقة الجزاء كرة علت مرمى أصحاب الأرض.

ومن عمل جماعي رائع وصلت الكرة إلى أجويرو الذي سدد من داخل منطقة الجزاء بيسراه كرة علت العارضة بقليل لتضيع فرصة لتسجيل هدف مبكر.

الأسباني نيجريدو تلقى تمريرة خطيرة أمام مرمى السيتي في الدقيقة 12 ليسدد لكن كرته مرت عرضية أمام المرمى لتظل شباك كاباييرو نظيفة.

كولاروف عاد لتسديدات القوية في الدقيقة 20 بواحدة من خارج منطقة الجزاء لكنها ذهبت بعيدة عن مرمى الحارس جوزان، وبعدها بثلاثة دقائق لعب ميدلسبروه هجمه سريعة انتهت برأسية باتجاه المرمى التقطها كاباييرو.

البورو واصل خطورته بعرضية في الدقيقة 31 أبعدها الدفاع لكن الكرة وصلت إلى دي رون ليسدد لكن كرته علت مرمى السيتي.

ألفارو نيجريدو سجل هدف المباراة الأولى في الدقيقة 38 بعد انطلاقة من مرتدة وتمريرة عرضية من داونينج في منطقة الجزاء حولها الأسباني بتسديدة ارتطمت بالقائم وعانقت الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني لعب فابيو عرضية خطيرة على مرمى السيتي لكن أبعدها اللاعب كومباني من أمام مرمى ويلي كاببيرو.

الدقيقة 52 شهدت تمريرة رائعة للبديل ستيرلينج الذي توغل ورواغ الدفاع ثم سدد بيسراه كرة قوية ارتطمت بالمدافع أمام المرمى وتحولت إلى ركنية.

بعدها تواصلت تسديدات لاعبي السيتي بحثاً عن هدف فسدد دي بروين بيسراه كرة في منتصف المرمى أمسكها الحارس، ثم عاد كولاروف بتسديدتين فوق العارضة.

نافاس كاد أن يسحل هدفاً رائعاً في الدقيقة 66 بعد ركنية لعبت عرضية ليشتتها الدفاع ثم تصل إلى خيسوس الذي سدد بالرأس من على خط منطقة الجزاء لتمر الكرة باتجاه المرمى لكن الحارس أبعدها إلى ركنية.

وبعدها بدقيقتين توغل ساني من الجهة اليسرى ليحصل على ركلة جزاء سددها أجويرو على يمين الحارس ليعلن عن هدف التعادل للفريق السماوي.

Aguero penalty

ورغم ضغط السيتي حصل البورو على ركلة حرة من مرتدة على حافة منطقة الجزاء ليسددها دوانينج ويبعدها كاباييرو ثم تعاد الكرة بعرضية داخل منطقة الجزاء ليمررها نيجريدو إلى شامبرز الذي حول الكرة إلى شباك كاباييرو في الدقيقة 78.

أجويرو بعدها في الدقيقة 85 أرسل عرضية رائعة قصيرة داخل منطقة الجزاء إلى جيسوس الذي ارتقى فوق الجميع وحول الكرة إلى شباك البورو معلناً عن تعادل السيتي مرة أخرى.

كومباني اختتم المحاولات في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل.


لحظة حاسمة
الانطلاقة التي نفذها ساني لينتقل لمنطقة جزاء البورو ويتعرض لعرقلة من اللاعب مارتن دي رون ويقرر الحكم احستاب ركلة جزاء غيرت المباراة تماماً.

وهذا الهدف جعل الدقائق العشرين الأخيرة مثيرة ونارية وقدم أصحاب الأرض أيضاً مباراة قوية ضد السيتي.

رجل المباراة في تطبيق يوم المباراة : سيرجيو أجويرو


ماذا يعني التعادل؟
تغييرات قليلة حدثت في ترتيب الأربعة الأوائل، مانشستر يوناتيد تعادل مع سوانزي، وليفربول سيلعب غداً، أما أرسنال فسيلعب ضد توتنهام مساء السبت.


ما القادم؟
السيتي سوف يستضيف فريق كريستال بالاس في الأسبوع القادم، فريق بالاس لن يكون سهلاً لأنه حقق انتصارات خارج ملعبه وأداء رائع ضد تشيلسي وليفربول، والآن سيزور ملعب الاتحاد.

الفريق السماوي لا يحتاج إلى فقدان أي نقاط أخرى في المواجهة المقبلة بعد التعادل اليوم مع البورو.