هيمن مانشستر سيتي على أحداث ديربي المدينة أمام مانشستر يونايتد لكنه في النهاية حصل على نقطة واحدة بسبب خروج المباراة بدون أهداف رغم سيطرة السماوي. الفريق الأحمر لعب أخر 15 مباراة بعشرة لاعبين ، وسجل جيسوس هدفاً في الوقت بدل من الضائع لكن حكم الراية ألغاه بداعي التسلل.


أحداث المباراة
الفرصة الأولى كانت لليونايتد بعرضية من الجهة اليمنى شتتها زباليتا إلى ركنية تم تنفيذها عرضية ليحولها الدفاع لركنية جديدة شتتها الدفاع السماوي هذه المرة عن طريق كولاروف إلى رمية تماس، بعدها استحوذ السيتي وحصل على ركنية لم يستفد منها.

الفرصة الأولى ضاعت في الدقيقة العاشرة بعد عرضية رائعة من دي بروين على الجهة اليمنى حولها أجويرو بتسديدة قوية باتجاه مرمى دي خيا لكنها ارتطمت بالقائم وتحولت إلى خارج الملعب.

دي بروين نفذ ركلة ثابتة في الدقيقة 17 داخل منطقة الجزاء كاد راشفورد أن يحولها لشباك فريقه لكن الكرة مرت إلى خارج الملعب ولم يحتسب الحكم ركلة ركنية لصالح السيتي.

ومن عرضية من الجهة اليمنى لمسها برافو لتسقط أمام مختاريان أمام المرمى ليسدد لاعب اليونايتد الكرة قوية لكن كلاوديو عاد من جديد ليتصدى للكرة على مرتين ويؤمن شباكه نظيفة.

كولاروف لعب عرضية أرضية شتتها الدفاع ثم عادت إليه ليرسل عرضية عالية كاد أجويرو أن يحولها إلى الشباك لكنها مرت إلى خارج الملعب.

بعدها انطلق السيتي في هجمة منظمة ووصلت الكرة إلى أجويرو على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيمناه لكن الحارس دي خيا تصدى لها ليحافظ على نظافة شباكه بعد مرور نصف ساعة من البداية.



كولاروف عاد للمحاولات من جديد على مرمى دي خيا بتسديدة قوية أرضية في الدقيقة 34 لكن الحارس هذه المرة تصدى لها وحولها إلى ضربة ركنية انتهت بعرضية ثم تسديدة من ألكسندر فوق العارضة.

ومن عمل جماعي بين أجويرو ورحيم ستيرلينج انطلق الأخير ليتوغل في منطقة الجزاء ويسدد في الدقيقة 43 لكن كرة اللاعب الإنجليزي علت العارضة لتضيع فرصة التقدم للفريق السماوي.

راشفورد نفذ عرضية في الدقيقة 44 من ركلة حرة مرت من الجميع ووصلت إلى هيريرا الذي سدد برأسه إلى جوار قائم مرمى برافو بقليل لينتهي الشوط بشباك نظيفة للفريقين.

مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 47 انطلق رحيم ستيرلينج في دفاعات مانشستر يونايتد حتى وصل لمنطقة الجزاء ليسدد كرة بيسراه تصدى لها الحارس دي خيا.

وكرر أجويرو المحاولة بانطلاقة مماثلة في منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب عرضياً ليسدد كرة أرضية ذهبت إلى دي خيا سهلة.

السيتي حصل على ركلة حرة في الدقيقة 55 من الجهة اليمنى بعد عرقلة ستيرلينج لينفذ دي بروين كرة عرضية شتتها الدفاع لتصل إلى ساني الذي سدد كرة قوية أبعدها.

أوتاميندي حول عرضية متقنة برأسية كانت في طريقها للشباك لكنها اصطدمت برأس بايي وتحولت إلى ركنية جديدة لم يستفد منها السيتي لكن سرعان ما عادت له الكرة من جديد.

رحيم ستيرلينج حاول المرور من الدفاعات في الدقيقة 70 حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيسراه لكنها ذهبت إلى مكان تمركز الحارس دي خيا ليلتقطها.

أجويرو لعب عرضية في الدقيقة 90+1 ليحولها البرازيلي جابريل جيسوس بالرأس إلى الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل ليحبط احتفالات انفجرت في ملعب الاتحاد.

وفي الدقيقة 90+5 لعب دي بروين عرضية رائعة إلى أجويرو الذي سدد الكرة لتمر بعرض الملعب وتضيع فرصة هدف قاتل للسيتي وينتهي اللقاء سلبياً.


رجل المباراة في تطبيق يوم المباراة: سيرجيو أجويرو

كيف كان التشكيل؟
برافو، كولاروف، كومباني، أوتاميندي، زباليتا، يايا توريه، فيرناندينيو، ساني، دي بروين، ستيرلينج، أجويرو.

البدلاء: كاباييرو، فيرناندو، نافاس، جارسيا، جيسوس، سانيا، كليشي.


ماذا يعني التعادل؟
السيتي يظل في المركز الرابع بفارق نقطة عن ليفربول الثالث مع احتفاظه بمبارة مؤجلة، وبفارق نقطة عن اليونايتد الخامس.

ليفربول وأرسنال استفادا من التعادل في سباقهم مع ثنائي مانشستر من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.


ما القادم؟
السيتي سوف يسافر لمواجهة الفريق الطامح للهروب من الهبوط ميدلسبره يوم الأحد المقبل في إعادة لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في ريفرسايد الشهر الماضي.

المنافسون على المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال، أرسنال سيلعب ديربي الشمال مع توتنهام، وسيلعب ليفربول واتفورد، ويستضيف اليونايتد فريق سوانزي.