حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً كبيراً على مضيفه فريق ساوثهامبتون في الجولة الثالثة والثلاثين في بطولة البريمير ليج على ملعب الأخير. السيتي تقدم خطوة جديدة نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد بعد الثلاثية النظيفة التي سجلها في شباك ساوثهامبتون.


أحداث المباراة
السيتي ظهر منذ اللحظة الأولى لديه رغبة كبيرة في الوصول إلى مرمى أصحاب الأرض من أجل التسجيل وتحقيق الفوز، في الدقيقة الثالثة كانت المحاولة الأولى من كليشي الذي لعب عرضية حولها أجويرو باتجاه المرمى لكنه مرت إلى خارج الملعب.

دي بروين نفذ ركلة ركنية بعد ذلك ليقابلها أجويرو من جديد بتسديدة لكنها ايضاً لم تعرف الطريق إلى الشباك لتذهب بعيداً عن مرمى ساوثهامبتون والحارس فورستر.

تاديتش قاد أول محاولة لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة عشر بعد أن وصلته الكرة بالقرب من مرمى برافو ليسدد لكن كرته ذهبت بعيداً عن مرمى حارس السيتي.

السيتي سيطر تماماً واستحوذ على الكرة كما هي عادته وحاول دي بروين وسيلفا منح زملاؤهم طرقاً بديلة للوصول للشباك وفي لعبة بينهما مرر البلجيكي إلى الأسباني ليلعب عرضية ذهبت بعيدة إلى خارج الملعب.

أجويرو انطلق ومرر كرة بينية رائعة إلى سيلفا في الدقيقة 36 الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالشباك الخارجية لتضيع فرصة الهدف الأول للفريق السماوي.

Sergio Aguero shoots

يايا توريه حاول مرة أخرى مع زملائه بعد كرة عرضية من ركنية حولها اللاعب الإيفواري قريبة باتجاه المرمى ولكنها خرجت فوق العارضة لتضيع الفرصة.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حاول سيلفا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها أكملت طريقها من فوق العارضة إلى خارج الملعب بعيداً عن الشباك.

وارد برس سدد ركلة ثابتة خطيرة باتجاه مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة 52 لكن كرته مرت بقوار قائم مرمى كلاوديو برافو بقليل.

الهدف الأول جاء أخيراً ليترجم سيطرة السيتي عن طريق القائد فينسنت كومباني في الدقيقة 55 بعد عرضية متقنة نفذها ديفيد سيلفا على رأس المدافع البلجيكي الذي حول الكرة للشباك.

ساوثهامبتون كاد أن يتعادل بكرة عرضية حولها اللاعب يوشيدا برأسه باتجاه المرمى لكن الحارس كلاوديو برافو نجح في الإمساك بالكرة ليحافظ على شباكه نظيفة.

السيتي نظم هجمة بعمل جماعي جيد بعد ان وصلت الكرة إلى كيفين دي بروين الذي مرر إلى ليروي ساني ليسدد الكرة باتجاه شباك ساوثهامبتون لتمر الحارس من فورتسر معلنة عن هدف ثاني للضيوف في الدقيقة 78.

Leroy Sane scores

دي بروين مارس هوايته من جديد في صناعة الأهداف بإرسال عرضية متقنة في الدقيقة 80 باتجاه الأرجنتيني الهداف سيرجيو أجويرو الذي حول مسار الكرة برأسه إلى شباك أصحاب الأرض.


رجل المباراة في تطبيق يوم المباراة


VK at full time

فوز، هدف، شباك نظيفة، ومباراة كبيرة قدمها فينسنت كومباني ليستحق أن نحتفل به بلقب ردل المباراة، بعد الأداء الممتع الذي قدمه.


ملاحظات على الفريق
كومباني وأوتاميندي وفيرناندينيو، ودي بروين عادوا من جديد للتشكيل الأساسي بدلاً من ستونز وكولاروف وستيرلينج، وديلف.

ستونز وديلف وسانيا وجيسوس وجوندوجان غابوا بسبب الإصابة، بينما نوليتو حصل على فترة راحة".


ماذا يعني الانتصار؟
السيتي أصبح فوق ليفربول مستقراً في المركز الثالث بفارق نقطة عن الفريق الأحمر، وابتعد عن إيفرتون صاحب المركز الخامس ومانشستر يونايتد صاحب المركز السادس، وأرسنال السابع.


ما القادم؟
السيتي سيسافر إلى ويمبلي لمواجهة فريق أرسنال يوم 23 من الشهر الجاري في الثالثة مساء، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

العودة للبريمير ليج ستكون يوم 27 أبريل الجاري في مواجهة مانشستر يونايتد في مباراة الديربي في الثامنة مساءً.