حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً هاماً على ضيفه فريق هال سيتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد في البريمير ليج. المباراة بدأت بسيطرة كبيرة واستحواذ من مانشستر سيتي وكان الظهور الأول الهجومي في الدقيقة الثالثة بمحاولة من ليروي ساني على الجهة اليسرى لكن المحمدي تدخل وقطع الكرة قبل أن تشكل خطورة.

بعدها بعشرة دقائق فكر رحيم ستيرلينج في الوصول للشباك عن طريق التسديدات فأطلق واحدة ارتطمت بالدفاع وضلت طريق شباك الضيوف.

أجويرو حاول أيضاً بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها خرجت بجوار القائم الأيسر لمرمى هال سيتي في الدقيقة الثامنة عشر.

نافاس انطلق ولعب كرة خطيرة ردها الدفاع لتجد فابيان ديلف الذي رد الكرة باتجاه المرمى بتسديدة قوية لكنها علت عارض هال سيتي.

التسديدات استمرت وكانت المحاولة الجديدة عن طريق يايا توريه لكن كرة الإيفواري القريبة مرت فوق العارضة بقليل.

ومن ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 29 تقدم يايا توريه للتنفيذ بتسديدة قوية كادت أن تصيب المرمى لكن الحارس ياكوبفيتش حولها لركنية.

وجاء الهدف أخيراً في الدقيقة 31 بعد عرضية من خيسوس نافاس حولها المدافع المصري أحمد المحمدي بالخطأ في مرماه ليعلن عن تقدم السيتي.

ساني نشط بعدها ولعب عرضية كانت في طريقها لأجويرو لكن الدفاع أبعدها، ومرة أخرى أرسل عرضية خطيرة لكن هذه المرة أمسكها الحارس.

ستيرلينج مر بشكل رائع من الدفاع في الدقيقة 48 ليلعب عرضية أرضية استلمها أجويرو ليسددها قوية من بين أقدام الدفاع إلى الشباك.

Aguero scores





العائد بقوة ديلف تكفل بتسجيل الهدف الثالث في ظل سيطرة تامة من لاعبي السيتي بعد أن مر ستيرلينج مجدداً بشكل رائع ليمرر له الكرة ويقابلها الإنجليزي بتسديدة قوية إلى الشباك.

نوليتو كاد أن يسجل في الدقيقة 74 بعد كرة وصلته أمام المرمى ليسدد بإتقان لكن كرته مرت بجوار القائم بقليل.

ستيرلينج من جديد في الدقيقة 82 مرة ولعب إلى نافاس الذي أرسل عرضية لنوليتو ليحاول مجدداً بتسديدة اخرى لكنها أيضاً مرت بجوار القائم.

مالوني توغل في الدقيقة 85 في دفاعات السيتي وأرسل عرضية إلى رانوكيا الذي سدد لتلمس الكرة يد برافو وتعانق شباك الفريق السماوي.

وفي الدقيقة 90 حاول السيتي الرد على هدف هال بتسديدة من كولاروف من ركلة حرة مباشرة لكن الحارس تصدى لها وأبعدها عن شباكه.


رجل المباراة في تطبيق يوم المباراة




بأداء رائع ظهر اليوم والعديد من المراوغات الناجحة وصناعة هدفين وبرؤية رائعة في الملعب استحق رحيم ستيرلينج لقب رجل المباراة.


ملاحظات على الفريق




جوارديولا أجرى 4 تغييرات على تشكيل الفريق الذي خسر من تشيلسي في منتصف الأسبوع، وعاد كلاوديو برافو مع ستيرلينج وكولاروف وتوريه للمشاركة في التشكيل الأساسي، بدلاً من كاباييرو ودي بروين، وكومباني وفيرناندينيو.

سانيا وأوتامينيدي وجيسوس وجوندوجان غابوا بسبب الإصابة بينما فيرناندينيو خضع لراحة.


ماذا يعني الانتصار؟




السيتي ابتعد بفارق 7 نقاط عن أرسنال ومانشستر يونايتد صاحبا المركز الخامس والسادس واللذان لديهما مباريات مؤجلة.


ما القادم؟




السيتي سيسافر إلى ساوثهامبتون يوم السبت 15 أبريل لخوض مباراة أخرى في البريمير ليج في الخامسة والنصف مساءً بتوقيت انجلترا.