خسر فريق مانشستر سيتي مباراته أمام تشيلسي في الجولة الحادية والثلاثون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بهدفين مقابل هدف على ملعب ستامفورد برديج في لندن.
أحداث المباراة




بدأت المباراة بمحاولات من مانشستر سيتي للسيطرة على مجريات الأمور والاستحواذ على الكرة لكن فريق تشيلسي سجل من أول هجمة بتسديدة من هازارد ارتطمت بكومباني وعانقت شباك كاباييرو في الدقيقة العاشرة.

السيتي حاول على مرمى تشيلسي بعد ذلك بهجمة منظمة انتهت بتمريرة إلى فابيان ديلف الذي سدد كرة قوية بيسراه ذهبت بعيدة عن شباك الحارس كورتوا.

بعد ذلك انطلق سيلفا ومرر كرة إلى أجويرو بعد عمل جماعي رائعي ليسدد سيرجيو كرة أرضية لكن تصدى لها حارس مرمى تشيلسي كورتوا.

تشيلسي حاول إضافة هدف ثاني من مرتدة سريعة في ظل استحواذ السيتي على الكرة بعد انطلاقة من هازارد على الجهة اليسرى الذي مرر إلى فابريجاس ليسدد كرة بيسراه ارتطمت بكليشي وعلت العارضة بقليل إلى ركنية.

الهدف الأول جاء أخيراً للسيتي في الدقيقة 26 بعد خطأ من كورتوا الذي مرر الكرة إلى ديفيد سيلفا ليتقدم لمنطقة الجزاء ويسدد كرة صدها حارس تشيلسي لتذهب الكرة باتجاه أجويرو ليحولها بسهولة لشباك تشيلسي.

Aguero celebrates

وكاد السيتي أن يضيف هدفاً ثانياً في الدقيقة 28 بعد تمريرة من سيلفا بينية رائعة إلى ساني الذي انفرد وسدد كرة ارتطمت بكورتوا ثم في لاعب السيتي لتتحول إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 35 احتسب الحكم ركلة جزاء ضد فيرناندينيو ليتصدى هازارد للتسديد ليتألق الحارس كاباييرو بإبعاد الكرة لكنها ذهبت بعد ذلك إلى البلجيكي الذي سدد مجدداً إلى الشباك.

أجويرو كان قريباً من الرد السريع في الدقيقة 36 بعد مرتدة وتمريرة من سيلفا أطلق منها سيرجيو كرة قوية ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية لم يستفد منها السيتي بعد ذلك.

السيتي كثف محاولاته الهجومية مع بداية الشوط الثاني وكاد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 47 بعد عرضية من ركلة ثابتة نفذها دي بروين و قابلها كومباني برأسية باتجاه الشباك لكن دفاع البلوز شتت الكرة من على خط المرمى.

جون ستونز حاول على مرمى كورتوا برأسية قوية بعدما قابل عرضية متقنة من الجهة اليسرى في محاولة لإيداع الكرة الشباك لكن الحارس كورتوا أمسك الكرة بثبات.

بيدرو سدد كرة في الدقيقة 67 من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة ذهبت إلى أحضان الحارس كاباييرو ليبدأ هجمة مرتدة سريعة للسيتي الذي ضغط بقوة بحثاً عن الهدف.

الحكم احتسب ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 72 لصالح تشيلسي نفذها المدافع البرازيلي ديفيد لويز بتسديدة صدها الحائط البشري لدفاع السيتي لتضيع فرصة الأزرق.

وفي الدقائق الأخيرة مرر البديل نوليتو كرة بينية عالية إلى أجويرو الذي سدد من داخل منطقة الجزاء كرة اصطدمت بالحارس كورتوا وتحولت إلى ضربة ركنية.

الفرصة الأخيرة ضاعت في الوقت بدل من الضائع بعرضية من ركنية وصلت إلى جون ستونز أمام المرمى مباشرة لكنه سدد الكرة فوق العارضة لتضيع فرصة الهدف الثاني للسماوي.


رجل المباراة - سيرجيو أجويرو




المهاجم الأرجنتيني سجل هدفه رقم 27 في الموسم الحالي وقدم عرض جيد في مباراة صعبة وشاقة.


ملاحظات على الفريق




Kompany gloom

كومباني عاد للفريق من جديد لأول مرة منذ 28 يناير الماضي وظهر بشكل جيد، وشارك فابيان ديلف الذي شارك لأول مرة منذ شهر، ولعب السيتي بطريقة 4-2-3-1 ، ولعب نافاس ظهير أيمن، وفيرناندينيو وديلف في خط الوسط.


ماذا تعني النتيجة؟




السيتي يظل في المركز الرابع في جدول الترتيب، بفارق نقطتين عن ليفربول الثالث والسيتي لديه مباراة مؤجلة، السيتي الآن بعيداً عن أرسنال الخامس بفارق 4 نقاط لكن أرسنال لعب مباراة أقل من السيتي.


ما القادم؟




السيتي يعود إلى ملعب الاتحاد يوم السبت المقبل لمواجهة فريق هال سيتي.