بيرناردو سيلفا الذي سيصبح رسميا في صفوف مانشستر سيتي بداية من شهر يوليو، قاد المنتخب البرتغالي لتحقيق الفوز على نظيره الروسي كأس القارات، حيث شارك في المباراة بالكامل. لاعب الوسط الموهوب ظهر بشكل مميز وأعجب الجماهير بتحركاته بالكرة، كما شارك في بناء الهجمة التي جاء منها هدف المباراة الوحيد الذي سجله كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

المنتخب البرتغالي سيطر على مجريات الأمور في الشوط الأول، وظهر سيلفا بشكل مميز لاسيما في الجانب الهجومي، وفي الشوط الثاني تحسن أداء أصحاب الأرض، لكنهم لم يتمكنوا من تسجيل هدف التعادل.

المنتخب البرتغالي يمتلك الآن أربع نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى بعد خوضه لمباراتين، وهو في موقف قوي للتأهل إلى الدور نصف النهائي.

تشكيلة الفريقين:

روسيا: أكينفيف، ساميدوف، دزيكيجا، فاسين، كودرياشوف، زيركوف، شيشكين، جلوشاكوف، جولوفين، سمولوف، كومباروف.

البدلاء: جابولوف، سمولنيكوف، جازينسكي، بولوز، كامبولوف، بوخاروف، كوتيبوف، ميرانشوك، كانونيكوف، إروخين، تاراسوف، جيلهيرم.

البرتغال: روي باتريسيو، سيدريك، بيبي، برونو ألفيس، جوريرو، برناردو سيلفا، ويليام كارفالهو، أدريان سيلفا، أندريه جوميس، رونالدو، أندريه سيلفا.

البدلاء: خوسيه سا، لويس نيتو، فونتي، جواو موتينيو، نيلسون سيميدو، دانيلو بيريرا، بيزي، ناني، جيلسون مارتينز، إليسيو، كوارسما، بيتو.

الحكم: جيانلوكا روكي (إيطاليا)